قطع غيار السيارات الاكثر تشابها

 قطع غيار السيارات الاكثر تشابها



قطع غيار سيارات للبيع في السعودية .... عند التخطيط لشراء سيارة جديدة، أول ما يتم التفكير فيه هو شراء سيارة من ماركة معروفة، لتفادي الحاجة للذهاب لمراكز الصيانة بشكل متكرر، وضمان الحصول على كل الإمكانيات الحديثة، والأهم إيجاد قطع غيار أصلية 100%، وتعتبر هذه هي الركيزة الأولى التي يتم على أساسها السيارة. 

لأن كل شركة تقوم بإتباع سياسة مختلفة في تجميع أجزاؤها سواء أكانت الرئيسية أو الكمالية، فبعض الشركات تقوم بتصنيع أجزاؤها في شركة تابعة لها، والأخرى تعتمد على استيراد قطع غيار سيارات من علامة تجارية أخرى، وفي تلك الحالة تعرف باسم OEM، والنوع الثالث من الشركات هي التي تهتم بتصنيع قطع غيار سيارات ما بعد البيع، حتى يستطيع مالكي جميع أنواع السيارات طلبها بكل سهولة، لأنه يتم تصنيع كل قطع غيار السيارات بمختلف الماركات والأنواع.

ما هي قطع غيار السيارات ما بعد البيع 

معرفة أسماء قطع غيار السيارات ما بعد البيع أو ما يطلق عليه اسم OEM من الأمور الهامة، التي يجب على مالكي السيارات معرفتها، لأنه ببساطة يتم الحصول منها على قطع غيار سيارات قريبة الشبه إلى حد كبير من القطع الأصلية، وأن بعض من مراكز الصيانة قد يبيعونها على أنها قطع غيار أصلية، لذا يعتبر هي أكثر البدائل والحلول التي يمكن اللجوء لها، لتعويض السيارة الجزء التالف منها، بالإضافة إلى حصول العملاء على مزايا أخرى، لذا يعتبر من المهم معرفة أسماء قطع غيارات السيارات لسهولة طلبها من المواقع المتوفرة لبيع قطع غيار السيارات. 

ما هي مزايا طلب أجزاء السيارات ما بعد البيع 

عندما اتجه الكثير من العملاء لطلب قطع غيار السيارات ما بعد البيع، زاد معها السؤال عن معرفة أسماء قطع غيار السيارات، ومعرفة ما هي المزايا التي يحصل عليها العملاء مع طلب أجزاء ما بعد البيع، والتي تتمثل في:- 

  • يأتي التوفير في المال في مقدمة المزايا التي تجعل العملاء يتوجهون لشراء قطع غيار سيارات ما بعد البيع، لأن التوفير يكاد أن يصل إلى 40%، بالإضافة إلى ضمان أن القطعة ستكون بنفس الجودة للقطعة الأصلية.
  • توفر جميع موديلات قطع غيار جميع أنواع السيارات من كل الموديلات والأنواع، لأنها بديل أساسي مناسب في السعر وعالي الجودة، بالإضافة إلى توفر شركات كثيرة يمكن المفاضلة بينهما.
  • وصول قطع غيار سيارات المطلوبة في كل مكان أينما كان يمكن العثور عليها بنفس الجودة، والمعايير التي يتم إنتاج قطع الغيار الأصلية، والتي يتم تصنيعها في الشركة الأصلية للسيارة التي بالطبع يستخدم قطع عالية الجودة.
  • تحرص شركات ما بعد البيع على أن يتم تصنيع الأجزاء ما بعد البيع بتصميم أفضل من التي يتم تركيبها بالسيارة، مثل جودة تصميم المصابيح الأمامية، لتكون أفضل جودة، وأقوى تصميم ينافس الأجزاء الأساسية للسيارة، والأهم أنه بأسعار مناسبة.

سلبيات شراء قطع غيار ما بعد البيع 

بالطبع كل شيء يتوفر به مزايا وعيوب، ومع قيام بعض العملاء بشراء قطع ما بعد البيع لاحظوا بعض العيوب، والتي يجب التحدث عنها مثل:- 

احتمال الحصول على قطعة رديئة الصنع

حيث يمكن أن يحصل العملاء على بعض الأجزاء رديئة الصنع، لأنه قد يتم صناعة بعض المواد تتسبب في جعل جزء لا يكون بنفس الجودة للجزء الخاص بالشركة الأساسية، والتي قد تتسبب فيما بعد إلى تلف السيارة. 

وحتى هذا الأمر يمكن تفاديه عن طريق طلب قطع الغيار من مورد موثوق به، لأنه لن يغامر باسمه في استيراد قطعة رديئة، مع الحرص على القيام بإصلاح السيارة في مراكز الصيانة المعتمدة، أو الذهاب للميكانيكي موثوق به، الذي يمكن أن يساعد في معرفة إن كان هذه القطعة بجودة عالية أم رديئة.

قد يهمك معرفة: لماذا يرفض التوكيل تركيب قطع غيار السيارات التي يقوم بشرائها العميل بنفسه

توفر عدد هائل من قطع غيار السيارات

حتى بالرغم من معرفة أسماء قطع غيار السيارات إلا أن بعض العملاء يشعرون بالحيرة عند اختيار وشراء أجزاء ما بعد البيع، لأنه يتوفر به كم هائل من قطع الغيار، لا يعلم فيها ما هو النوع الرديء أو الجيد، وفي تلك الحالة يمكن الاستعانة بفني صيانة أو متخصص لاختيار الأفضل. 

لا يوجد ضمان

أغلب العملاء يبحثون عن قطع غيار السيارات التي تأتي بضمان حتى يمكن القيام بتغييرها أو إرجاعها واسترداد المال، ولكن في حالة اختيار شراء أجزاء ما بعد البيع لن يتم الحصول معها على ضمان، وحتى وإن كانت جودتها دون المستوى، وغير مناسبة للسيارة لن يتمكن العملاء من إرجاعها بعد الشراء. 


تعليقات

المشاركات الشائعة